آخر المواضيع

الثلاثاء، 23 يونيو 2020

نقابات التربية و إلغاء BEM...و الباك ب 10 مترشحين في القاعة الواحدة

نقابات التربية متمسكة بإلغاء امتحان شهادة التعليم المتوسط

    جددت نقابات التربية مطلبها بخصوص اقتراح إلغاء امتحان شهادة نهاية التعليم المتوسط ، مقترحة احتساب معدل الفصلين، كما طالب بعضها بتأجيل ملف إصلاح المنظومة التربوية إلى ما بعد الاستفتاء على الدستور.

       وقال منسق النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي والتقني مزيان مريان ، أن نقابته طالبت بإلغاء امتحان شهادة التعليم المتوسط، رغم تحديد تاريخه من قبل الوزارة، مقترحا تعويضه باحتساب معدل الفصلين، معللا ذلك بتعذر عودة التلاميذ إلى المراجعة بعد انقطاع دام أكثر من 6 أشهر.

      فيما دعا رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين صادق الدزيري إلى تأجيل أي حديث عن إصلاح المنظومة التربوية في الوقت الحالي، مقترحا إرجاء الملف إلى ما بعد الاستفتاء على تعديل الدستور، لأن الوثيقة تحمل مواد تخص المنظومة التربوية وهي الضامن الواحد للإصلاح الحقيقي.


10 مترشحين " للباك " في القاعة الواحدة.. والكمامة إجبارية

    من جهة أخرى يعمل الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالتنسيق مع وزارة التربية على التحضيرات الخاصة بامتحان البكالوريا المقرر يوم 13 سبتمبر المقبل ،مع الأخذ بعين الاعتبار الإجراءات الوقائية الخاصة بكوفيد 19 المستجد .

             و من بين الإجراءات المتخذة هو تقليص عدد التلاميذ في الحجرة الواحدة واحترام التباعد الصحي وهذا ضمانا لحماية التلاميذ والأساتذة الحراس، وأضاف ذات المصدر إلى أن الديوان يدرس امكانية تخفيض عدد المرشحين في القاعة الواحدة إلى النصف، أي 10 مترشحين في القاعة الواحدة.

         كما تدرس وزارة التربية بالتنسيق مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات إمكانية تقليص عدد الحراس والملاحظين في القاعة الواحدة إضافة الى تجهيز كل المراكز بكاميرات حرارية لقياس درجة حرارة التلاميذ وكذا الاساتذة الحراس وكل العمال المكلفين بنجاح الامتحان .

مدونة أساتذة المعلوماتية عن وسائل إعلام محلية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

/script>

من نحن

author
مرحبا، أهلا وسهلا في مدونة أساتذة المعلوماتية نسعى دائما لتقديم كل ما يهمكم في ما يخص المواضيع التربوية منها أو التكنلوجية ... ننتظر منكم الدعم و التشجيع
المزيد عنا →

المتابعون